News
banner paew
news

التوقيع على اتفاقية توفير المعدات والأجهزة اللازمة لإنشاء محطة لتحلية المياه بمنطقة الكحل بالوسطى

بسعة إنتاجية تبلغ 200 متر مكعب يومياً تعمل بالطاقة الشمسية 
التوقيع على اتفاقية توفير المعدات والأجهزة اللازمة لإنشاء محطة لتحلية المياه بمنطقة الكحل بالوسطى
مسقط - 
وقعت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي يوم أمس الأربعاء اتفاقية مع ستيت جريد انترنشال دفلوبمنت الصينية وذلك بمقرالشركة في غلا. وقد قضت الاتفاقية ان تقوم ستيت جريد انترنشال دفلوبمنت الصينية بتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لعمليات تحلية مياه البحر في منطقة الكحل بمحافظة الوسطى وبسعة إنتاجية تبلغ 200 متر مكعب يوميا باستخدام الطاقة المتجددة حيث سيتم استخدام تحلية المياه بإستخدام الطاقة الشمسية الأمر الذي يوائم نهج الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي في الحفاظ على البيئة وذلك بتقليل الانبعاثات الكربونية. هذا ويأتي توقيع الاتفاقية من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة الصينية بما يسهم في توفير خدمة المياه الصالحة للشرب للسكان والمجتمع المحلي في المناطق المحيطة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.    
وقع الاتفاقية من جهة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي الفاضل/ قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للشركة ومن جهة الشركة الصينية وقعها الفاضل/ كيو يانج الممثل الرسمي للرئيس التنفيذي.
وقال قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للعمانية لخدمات المياه والصرف الصحي: من منطلق تعزيز التعاون و المسؤولية الاجتماعية لشركة و لستيت جريد انترنشال دفلوبمنت الصينية تم اليوم التوقيع على الاتفاقية وهذا يؤكد التزام شركاءنا من الشركات المحلية والدولية تجاه مسؤوليتها الاجتماعية كما انه يتماشى مع الخطة الرئيسية لقطاع المياه 2040 والتي تهدف الى تغطية 98% من مناطق السلطنة بمياه الشرب المحلاة عبر محطات التحلية والتي نسير قُدما في التوسع في انشائها وتنفيذ خطوط المياه الاستراتيجية لتحقيق الامن المائي. كما يتماشى إستخدام تقنية التحلية بالطاقة الشمسية مع استراتيجية الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي نحو إستخدام الطاقة المتجددة بدلاً من السحب من الشبكة الرئيسية للكهرباء. 
من جانبه، قال واي لو رئيس وحدة التكنولوجيا بشركة ستيت جريد انترنشال دفلوبمنت: "أن الشركة ممتنة لكل التعاون والدعم الذي تتلقاه من شركائها في سلطنة عمان، حيثُ تعتبر الشركة إحدى الشركات الرائدة في الصين العاملة في مجال الخدمات، كما يسرنا بأن ننتهز هذه الفرصة ونعرب عن شكرنا العميق لشركة نقل الكهرباء والشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي على التعاون والاحترافية في تنفيذ الأعمال. وتأتي هذه الاتفاقية من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تعمل عليها الشركة ويعتبر هذا المشروع أول مشروع ينفذ في السلطنة في هذا المجال."

'المرفقات'