news

تعزيزات إستراتيجية على خط نقل المياه الرئيسي بمحافظة الداخلية

ديم تتخذ إجراءتها للتقليل من آثار نقص المياه خلال فترة التحسينات الممتدة لــ 48 ساعة

تبدا ديم اعمال ربط عدد من المشاريع المائية الجديدة بمحافظتي مسقط والداخلية بمنظومة نقل المياه الرئيسية خلال الفترة من 2-3 /12/2019م والتي تستمر لمدة 48 ساعة .

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير عام التشغيل ان عملية ربط المضخات الجديدة لمشروع تحسين الخط الرئيسي بمحافظة الداخلية بمحطة الضخ الرئيسية بولاية بركاء يأتي لاستكمال تعزيز منظومة شبكة المياه في المحافظة بالاضافة الى رفع كفاءة محطات ضخ المياه بولاية السيب ، وتعزيز الربط التبادلي بين محطات التحلية .

واضاف المهندس عبدالله النعيمي انه تم إتخاذ التدابير اللازمة للتقليل من اثار نقص المياه على محافظة الداخلية والتي ستستمر على مدار 48 ساعة . كما أكد أن ديم قامت بتفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية ولجان الطوارئ في الولايات من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية إضافة الى تفعيل حقول الآبار التابعة لديم في المحافظات والمستخدمة في حالات الطوارئ والتي يتم الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه .

كما اوضح النعيمي ان ديم قامت بالتواصل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة، مما يساهم في توفير كميات من المياه بالإضافة الى التواصل المباشر مع أصحاب السعادة المحافظين والولاة، وأعضاء مجلس الشورى، والمجالس البلدية في جميع الولايات .

وأكد مدير عام التشغيل ان ديم تدعوا كافة المستفيدين من خدمة إمداد المياه في المناطق التي ستشملها التحسينات العمل على ترشيد إستهلاك المياه خلال الفترة المذكورة وواضح النعيمي ان ديم تعمل على إعلام المواطنين والمقيمين في الولايات عبر مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة بالإضافة إلى التنويه عبر حسابات ديم في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني وإرسال الرسائل النصية وأضاف النعيمي انه في حال وجود استفسارات أو ملاحظات على جميع المواطنين والمقيمين التواصل على مركز الاتصال والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميا طول الأسبوع على الرقم (1442) للرد على جميع الاستفسارات او تلقي البلاغات .